عرب وعالم / خبرك نت

«اليونيسف»: غزة جحيم أرضي لمليون طفل فلسطيني

قالت الأمم المتحدة «إن مليون طفل في قطاع غزة يعيشون جحيماً على الأرض، حيث يقتل نحو 40 طفلاً هناك كل يوم، خلال العام الماضي»، بينما تبحث الحكومة الإسرائيلية اليوم التصويت على مقترح يخول لشركات أمريكية توزيع الطعام في شمال غزة
وقال المتحدث باسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، جيمس إلدر، في تصريحات صحفية، «إنه بعد مرور أكثر من عام على الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة يظل الأطفال يعانون أذى يومياً لا يوصف».
وأضاف «غزة هي التجسيد الحقيقي للجحيم على الأرض بالنسبة إلى مليون طفل فيها. والوضع يزداد سوءاً يوماً بعد يوم.. والتقديرات تشير إلى أن حصيلة القتلى بين الأطفال في غزة تجاوزت 14,100، وهذا يعني أنه يُقتل ما بين 35 إلى 40 فتاة وصبياً يومياً في غزة».
وبحسب إلدر، فإن الأرقام التي قدمت وقدرت إجمالي عدد القتلى بأكثر من 42,400 موثوقة، وهناك الكثير والكثير تحت الأنقاض. وقال إن أولئك الذين نجوا من الغارات الجوية اليومية والعمليات العسكرية واجهوا في كثير من الأحيان ظروفاً مروعة.
وكان الأطفال ينزحون مراراً وتكراراً بسبب العنف وأوامر الإخلاء المتكررة حتى في وقت «يسيطر الحرمان على غزة بأكملها». وتساءل «أين يذهب الأطفال وأسرهم؟ إنهم ليسوا آمنين في المدارس والملاجئ. ليسوا آمنين في المستشفيات….

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا