عرب وعالم / خبرك نت

دعم غربي لقوة «اليونيفيل» وقلق من خطر تصعيد إضافي

بيروت-«الخليج»-وكالات:
أبدى وزراء الدفاع في مجموعة السبع، أمس السبت، «قلقهم» حيال «التهديدات» التي تستهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)، والتي اتهمت إسرائيل بتعمد استهداف مواقعها منذ تصاعد وتيرة المواجهات بينها وبين «حزب الله» الشهر الماضي، بينما اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن حكومة لبنان هي المخولة بالتفاوض باسم البلاد وتطبيق القرار 1701، وذلك رداً على تصريح إيراني بشأن استعداد طهران للتفاوض مع فرنسا حول القرار.
وقال وزراء دفاع الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وكندا واليابان، في بيان مشترك صدر في نابولي، إنهم «قلقون إزاء التطورات الأخيرة في لبنان، وخطر حصول تصعيد إضافي»، وأضافوا، «نعرب عن قلقنا حيال كل التهديدات ضد أمن اليونيفيل. إن حماية جنود السلام (مسؤولية) يتحملها كل الأطراف في أي نزاع»، ودعوا إيران إلى «الكفّ عن دعم «حزب الله» و«حماس» والحوثيين. كما دعوا الجماعة اليمنية إلى التوقف على الفور عن إجراءاتها التصعيدية التي تزيد من حالة عدم الاستقرار في المنطقة، والإفراج الفوري عن السفينة «جلاكسي ليدر» وطاقمها».
بدوره، دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى وقف إطلاق النار في غزة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا