عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تعلن تحييد مسلحين اجتازوا الحدود من الأردن

قبل أكثر من عام أطلقت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد حركة حماس متعهدة بالقضاء على قادتها وبالأخص العقل المدبر لهجمات السابع من أكتوبر، زعيم الحركة، يحيى السنوار.

وكان القضاء على السنوار جزءا أساسيا من الرسالة التي وجهتها حكومة بنيامين نتانياهو لتبرير العمليات العسكرية في الداخل الإسرائيلي ضد الحركة في غزة، وأشارت إلى أن عملياتها ستتواصل حتى “محو حماس” وقادتها من أجل منع تكرار ما حدث في السابع من أكتوبر.

ومع إعلان مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس، ماذا يعني القضاء على السنوار لإسرائيل؟ وما مستقبل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة بعد السنوار ومقتل مجموعة من قيادات حماس وحزب الله؟

يقول ، إيال هولاتا، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق، “انتظرنا مقتل السنوار منذ فترة في المؤسسة الإسرائيلية، هذه الحرب استمرت أكثر من عام، ولم يكن منفذا ومخططا فقط لأكبر مذبحة للمدنيين الإسرائيليين منذ تأسيس إسرائيل، وإنما عمل كل ما يمكنه لعرقلة أي اتفاق يتعلق بإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار”.

وأضاف في حديث لقناة “الحرة” “آمل أن إزاحته ستوفر انخراطا (في المفاوضات) ويعيد الرهائن والبدء في إغلاق ملف الحرب التي استعرت منذ فترة طويلة وسببت المعاناة والدمار”.

وفيما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا