عرب وعالم / دوت مصر

الاحتلال يحاصر ويمنع الطعام والشراب عن 200 ألف فلسطينى فى جباليا

أكد الرائد محمود بصل متحدث جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، أن طواقم الدفاع المدني أصبحت غير قادرة على تلبية كل نداءات الاستغاثة، في ظل محاصرة الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة جباليا لليوم الثالث عشر على التوالي.

 

وقال متحدث الدفاع المدني بغزة، في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، "إن الاحتلال يحاصر جباليا التي تضم 200 ألف مواطن في مناطقها المختلفة، ويمنع عنهم الطعام والشراب والدواء، كما يمنع بشكل كامل من إدخال أي مستلزمات أو أدوية في ظل وجود نساء وأطفال وشيوخ ومرضى".

 

أضاف أن طواقم الدفاع المدني تعاني ظروفا صعبة على مستوى تقديم الخدمة، وتعيش مأساة في ظل عدم القدرة على تلبية كل نداءات الاستغاثة التي تحتاج الكثير منها إلى تحرك الطواقم في منطقة تتواجد بها الآليات الإسرائيلية والتي تصنف بـ"المناطق الحمراء"، وإذا اقتربت الطواقم تقوم قوات الاحتلال بقصفها، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أعداد الشهداء.

 

وأشار محمود بصل إلى وجود شهداء في الطرقات والشوارع وتحت أنقاض المنازل وفي البيوت لا يمكن الوصول إليهم لإخراجهم، كما تعاني الطواقم الطبية في المستشفيات من نقص المستلزمات الطبية ما أدى إلى مأساوية الأوضاع بشكل أكبر ومنها عجز قدرة الطواقم على أداء واجبها الإنساني في خدمة المواطنين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا