عرب وعالم / خبرك نت

لبنان: تصاعد العنف، تطورات اليونيفيل، وخطر انتشار الكوليرا

ووفقا لليونيفيل، انتهكت القوات الإسرائيلية، يوم أمس الأربعاء، المجال الجوي اللبناني 60 مرة، وهو “أعلى عدد من الانتهاكات، خلال 24 ساعة، منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر ”. 

وأفادت التقارير بوقوع ضربات في مناطق بجميع أنحاء لبنان، بما فيها وادي البقاع وصيدا والنبطية. كما استمرت ضربات حزب الله على شمال إسرائيل، بما في ذلك باتجاه حيفا.

وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، واصل جنود حفظ السلام ملاحظة تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق، مع تأثيرات في مناطق عيتا الشعب وميس الجبل ومركبا والطيبة ورب ثلاثين، فضلا عن استمرار النشاط العسكري من قبل الجيش الإسرائيلي داخل منطقة عمليات البعثة. واستمر بعض هذا النشاط بالقرب من مواقع الأمم المتحدة مما يعرض سلامة وأمن جنود حفظ السلام للخطر.

وبالأمس، لاحظت البعثة دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي تطلق النار على مراقبة في موقع للأمم المتحدة بالقرب من كفر كلا. وقد تضرر البرج ودُمرت الكاميرات. ولحسن الحظ، لم يُصب أي من جنود حفظ السلام. 

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق في المؤتمر الصحفي اليومي: “نواصل الاحتجاج  لدى السلطات الإسرائيلية على هذه الإجراءات ونذكـّر جميع الجهات الفاعلة بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة واحترام حرمة مبانيها في جميع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا