عرب وعالم / اليوم السابع

المنظمات الأهلية الفلسطينية: عشرات الآلاف محاصرون فى شمال غزة دون مآوى

أكد أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الأوضاع في غزة تزداد سوءا، وهناك مساس بحياة المواطنين من خلال الممارسات الإسرائيلية في جريمة الإبادة الجماعية على كافة المستويات والقصف المتواصل على مختلف أنحاء قطاع غزة، وشمال القطاع خاصة.

وقال الشوا في مداخلة مع قناة النيل للأخبار، إن شمال القطاع يتعرض لعملية حصار وعزل مشدد ومنع دخول المساعدات بشكل كامل خاصة المواد الغذائية والدوائية إلى جانب قطع المياه، ما يعني وجود عشرات الآلاف من السكان المحاصرين في أوضاع إنسانية تهدد الحياة، وكذلك الحال بالنسبة لمناطق قطاع غزة ولكن بدرجات مختلفة".

وأضاف أن هناك نفادا حقيقيا لمختلف أنواع المواد الغذائية وأصنافها في مناطق مختلفة من قطاع غزة؛ بسبب الإجراءات والقيود التي يفرضها الاحتلال على دخول المساعدات بأشكالها المختلفة، لافتا إلى أن كمية المساعدات التي تدخل القطاع أقل بكثير مما كانت عليه، ما يؤكد أن الاحتلال ماض في استخدام سلاح التجويع والعطش والمرض بحق الشعب الفلسطيني.

وحذر من الواقع الإنساني المتدهور في ظل أن المجتمع الدولي لم يتخذ أي إجراءات حقيقية لوقف هذا التدهور على كل المستويات، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسئوليته بشكل فوري وعادل لوقف تلك المجازر والجرائم والضغط لفتح المعابر بشكل كامل أمام دخول المساعدات والوقود لتشغيل المستشفيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا