عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة تحذر: الإمدادات تنفد في شمال غزة والوصول

في اجتماع عقده حول الوضع في الشرق الأوسط بما فيه القضية الفلسطينية، استمع مجلس الأمن الدولي إلى إحاطة عن الوضع في غزة من جويس مسويا القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية.

قالت المسؤولة الأممية: “خلال أسبوع واحد، أفادت التقارير بمقتل نحو 400 فلسطيني في غزة وإصابة ما يقرب من 1500 بجراح. وشاهد العالم صور المرضى والنازحين، المقيمين قرب مستشفى الأقصى، يحترقون وهم أحياء”.

وأضافت أن العشرات، منهم نساء وأطفال، يعانون من آلام مبرحة بسبب حروق شديدة ستغير حياتهم، بدون وجود وسيلة لحصولهم على الرعاية العاجلة التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة والتعامل مع هذه الإصابات.

وتساءلت قائلة “إذا لم يوقظ مثل هذا الرعب شعورنا بالإنسانية ويدفعنا للعمل، ما الذي يمكن أن يفعل ذلك؟”.

شمال غزة

وتحدثت عن تكثيف العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال غزة، واستمرار ورود تقارير عن القتال العنيف في جباليا وما حولها، الواقعة تحت الحصار، والإطلاق العشوائي للصواريخ من جماعات فلسطينية مسلحة باتجاه إسرائيل.

ومنذ بداية الشهر الحالي، تقدر الأمم المتحدة أن أكثر من 55 ألف شخص شُردوا من منطقة جباليا، فيما يظل آخرون عالقين في منازلهم في ظل نفاد المياه والغذاء.

وقالت المسؤولة الأممية إن 13 فردا من أسرة قُتلوا أمس بعد أن مُنع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا