عرب وعالم / خبرك نت

كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة تزور القطاع للقاء

  • 1/2
  • 2/2

وداخل إحدى الخيام القماشية في مخيم للنازحين يتاخم شاطئ البحر في دير البلح، أطلع النازحون المسؤولة الأممية على الأوضاع التي يعيشونها منذ اندلعت الحرب قبل أكثر من عام. أحد النازحين من ذوي الاحتياجات الخاصة تحدث مع كاخ عن إصابته وكيف يشكل الوضع الراهن تحديا بالغا له نظرا لإعاقته، ولكل النازحين الآخرين.

نازح آخر قال لها إنهم يتطلعون لتوفير فرص عمل للشباب، كي يكون هناك متنفس، متسائلا “إلى أين يمكن أن نذهب بعد ذلك بعد أن ضاقت بنا الأرض، ولم يعد أمامنا سوى البحر”

هذا النازح كان يملك يوما قبل الحرب ناديا للفروسية قال إنه كان من بين الأفضل في الشرق الأوسط، ولكن الآن ضاع كل شيء ولم يعد هناك مكان آخر يذهبون إليه. وقالت كاخ إنها زارت ذلك النادي في وقت سابق عندما كانت مسؤولة في وكالة الأونـروا.

وقال لها نازح آخر: “أملنا هو أن نوفر المأكل والمشرب، وتأمين مستقبل أولادنا. إلى متى سيستمر هذا الوضع؟ نريد أن نستعيد حياتنا كما كانت من قبل”.

زيارة لمستشفى يافا

كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيخريد كاخ تتحدث إلى طفل مصاب أثناء زيارتها لمستشفى يافا في دير البلح، غزة.

وبعد جولتها في المخيم، توجهت المسؤولة الأممية إلى مستشفى يافا في مدينة دير البلح حيث قابلت عددا من المصابين والمرضى.

وتحدثت كاخ مع عدد من الفتيات والفتيان الذين يتلقون العلاج في المستشفى، ومنهم طفلة كانت تبتسم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا