عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : اتفاقية تاريخية محتملة بين أمريكا والسعودية

  • 1/2
  • 2/2

يبدو أن المملكة العربية تبحث عن تدعيم علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة، بعد الإشادة الكبيرة من البيت الأبيض بدور ولي العهد ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في إحداث نهضة في بلاده.

كشفت شبكة “CBS News” الأميركية، أن المملكة العربية ‎السعودية والولايات المتحدة الأمريكية على وشك إبرام اتفاقية أمنية تاريخية.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن هذه الاتفاقية التاريخية المحتملة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية تدور حول تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، كما أنه سيكون هناك تسليط الضوء عليها مؤخرًا في إطار الجهود الدبلوماسية لتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين وواشنطن.

وأوضحت أن الاتفاقية تركز على تقديم ضمانات أمنية لبلاد الحرمين الشريفين يشمل دعمًا دفاعيًا متقدمًا في مواجهة التهديدات الإقليمية، مثل تهديدات إيران والميليشيات المدعومة منها.

وأكدت أن هناك نقطة مهمة للغاية في هذه الاتفاقية، والتي تعد واحدة من أبرز النقاط بها، وهي ضمان التدخل في حالة تعرض المملكة لهجوم عسكري.

وتشمل الاتفاقية تسهيلات عسكرية مثل تدريب القوات السعودية وتزويدها بالتكنولوجيا الدفاعية المتقدمة.

وأردفت الشبكة الأمريكية أن هناك اعتقاد قوي بإن هذه الاتفاقية ستساهم في تنشيط عملية تطبيع العلاقات بين السعودية مع الكيان الصهيوني المحتل، في إطار الجهود الأمريكية لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن الاتفاقية في الفترة المقبلة بعد الانتهاء من المفاوضات النهائية بين السعودية وأمريكا.

الصحفي أحمد المنياوي، أُجيد الكتابة الصحفية باحترافية شديدة، بالإضافة إلى عملي في العديد من المواقع الإخبارية الكبيرة.
بالإضافة إلى قدرتي على متابعة الأحداث الإخبارية لحظة بلحظة بدقة شديدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا