عرب وعالم / بالبلدي

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

belbalady.net كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تكاثر السحب المنخفضة اليوم على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والجيزة، بالإضافة إلى شمال وجنوب الوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية والغربية، ومحافظات شمال الدلتا. 

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض هذه المناطق، لكن لن تؤثر على الحياة اليومية بشكل كبير.

الأمطار على السواحل الشمالية

ذكرت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية ستشهد اليوم أمطارًا متفاوتة الشدة والكميات بين المحافظات. 

يعود ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية باردة قادمة من البحر المتوسط، بالتزامن مع منخفض جوي يمر بالبلاد، مما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في الطقس.

الطقس في القاهرة والجيزة

أشارت منار غانم إلى أن الطقس في القاهرة الكبرى والجيزة سيكون غائمًا لتكاثر السحب، إلا أنه من غير المتوقع سقوط أمطار على هذه المناطق اليوم. 

بينما ستتركز الأمطار على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية، مطروح، الضبعة، العلمين، سيدي براني، دمياط، وكفر الشيخ، وقد تمتد تدريجيًا إلى السواحل الشرقية.

المتوقعة اليوم

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة، الصغرى 22 درجة.
  • السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، الصغرى 20 درجة.
  • جنوب سيناء: العظمى 35 درجة، الصغرى 24 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 32 درجة، الصغرى 19 درجة.
  • جنوب الصعيد: العظمى 38 درجة، الصغرى 23 درجة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا