عرب وعالم / بالبلدي

قرار بإعفاء الطلاب الأيتام من المصروفات الدراسية

belbalady.net أعلنت إعفاء الطلاب الأيتام من دفع المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية للغات، سواء كانت وفاة الأب قد حدثت قبل التحاق الطالب بالمدرسة أو خلال فترة دراسته. 

يتم هذا الإعفاء بعد إجراء اجتماعي للطالب من قبل توجيه التربية الاجتماعية.

تعليمات للمدارس بشأن سداد المصروفات الدراسية

طالبت الوزارة المدارس بالتأكيد على أولياء الأمور، من خلال مجلس الأمناء، بضرورة سرعة سداد المصروفات الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول.

وفي حال عدم السداد خلال العام الدراسي، يتم تحويل الطالب إلى أقرب مدرسة رسمية داخل نفس الإدارة.

إجراءات للطلاب غير المسددين

تم وضع خطة لتحديد الإجراءات اللازمة للطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية:

تشكيل لجنة داخل المدرسة: تتكون من مدير المدرسة، مسئول شئون الطلبة، سكرتير المدرسة، وعضو من قسم الإحصاء. تقوم هذه اللجنة بعمل حصر شامل للطلاب غير المسددين والمنقطعين عن الدراسة في جميع المراحل.

تحويل الطالب غير المسدد لعام دراسي واحد:

  • في حالة عدم سداد المصروفات قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الثاني، يتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة رسمي عربي.
  • يتم إخطار ولي الأمر بالقرار بأقرب وسيلة ممكنة (البريد، الهاتف، أو جروب المدرسة)، وتعلن أسماء الطلاب عبر الوسائل المتاحة.

تحويل الطالب غير المسدد لأكثر من عام دراسي:

  • إذا استمر الطالب في عدم السداد قبل بداية العام الدراسي التالي، يتم تحويله إلى أقرب مدرسة رسمي عربي.
  • يتم إخطار ولي الأمر بالطرق المتاحة، مع نشر أسماء الطلاب غير المسددين على جميع الوسائل الممكنة في المدرسة.

هدف القرار

يأتي هذا القرار لضمان العدالة التعليمية وتخفيف العبء المالي على الطلاب الأيتام، وفي الوقت ذاته لضمان الالتزام بدفع المصروفات الدراسية للطلاب القادرين على السداد.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا