عرب وعالم / خبرك نت

اليونيفيل تؤكد استمرار بقائها في جنوب لبنان: دورنا أكثر

وعبر حوار بالفيديو مع القسم الإعلامي للأمم المتحدة في جنيف، أشار تيننتي إلى أن الـيونيفيل تعمل في جنوب لبنان بتفويض من مجلس الأمن، “لذلك من المهم الحفاظ على الوجود الدولي وعلى وجود علم الأمم المتحدة في المنطقة”.

وقال إن “الهجمات المتعمدة” من الجيش الإسرائيلي ضد قوات اليونيفيل- التي أدت إلى إصابة عدد من حفظة السلام- لا تنتهك فقط قـرار مجلس الأمن رقم 1701، ولكنها تعد أيضا انتهاكا خطيرا للقانون الدولي الإنساني. وأكد أن الأطراف مُلزمة بحماية قوات حفظ السلام وضمان سلامتها وأمنها. وشدد على الحاجة للتوصل إلى حل سياسي ودبلوماسي للصراع وقال إن “الحلول العسكرية التي نراها الآن ليست الحل”.

وقال المتحدث باسم قوة اليونيفيل إن أكثر من 350,000 شخص غادروا جنوب لبنان، لكنه أشار إلى أن بعض الناس لا يمكنهم المغادرة لعدم وجود مكان يمكنهم الذهاب إليه. وأضاف: “الناس يريدون البقاء في قراهم. وما يهم الآن هو التأكد من تزويدهم بالاحتياجات الأساسية. نحاول هذه الأنشطة وتقديم المساعدة بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والصليب الأحمر. ولكن في معظم الأوقات لم يكن من الممكن القيام بهذه الأنشطة بسبب القصف العنيف، ولعدم الحصول على تطمينات من الأطراف بأننا نستطيع بالفعل الانتقال إلى جميع هذه المواقع”.

وقال تيننتي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا