عرب وعالم / خبرك نت

أمريكا تنشر منظومة دفاع جوي متطورة «للدفاع عن إسرائيل»

واشنطن – رويترز
قالت الولايات المتحدة الأحد، إنها سترسل منظومة متطورة مضادة للصواريخ إلى إسرائيل مع قوات أمريكية لتشغيلها، في مسعى لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية في أعقاب هجمات صاروخية شنتها إيران.
وقال الرئيس جو إنه سيرسل المنظومة «للدفاع عن إسرائيل».
من جهته قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بات رايدر إن نشر بطارية منظومة الدفاع الجوي الصاروخي للارتفاعات العالية (ثاد) من شأنه أن يعزز نظام الدفاع الجوي المتكامل لإسرائيل.
وأضاف رايدر في بيان «يأتي هذا في إطار التعديلات الأوسع التي أجراها الجيش الأمريكي في الأشهر القليلة الماضية لدعم الدفاع عن إسرائيل وحماية الأمريكيين من هجمات إيران والجماعات المتحالفة معها».
وفي وقت سابق اليوم، قال الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن الولايات المتحدة تعرض حياة جنودها «للخطر من خلال نشرهم لتشغيل أنظمة الصواريخ الأمريكية في إسرائيل».
وفي منشور على منصة إكس قال عراقجي «بذلنا جهوداً كبيرة في الأيام القليلة الماضية لاحتواء حرب شاملة في منطقتنا، أقول بوضوح ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا».
وأطلقت إيران صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل في إبريل/ نيسان وفي الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا