عرب وعالم / اليوم السابع

غارة إسرائيلية على شمال لبنان للمرة الأولى

شن الطيران الحربي الإسرائيلى غارة على شقة سكنية فى بلدة إيطو بقضاء زغرتا فى محافظة الشمال اللبنانية، وذلك للمرة الأولى منذ بداية العدوان الإسرائيلى.

وفي السياق، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن طيران الاحتلال شن سلسلة غارات متزامنة على قرى قضاء بعلبك، مستهدفا بلدة دورس بغارتين، الأولى على مبنى قرب دوار بلدة دورس لجهة غربي الطريق، والثانية على المرتفعات خلف ثانوية البشائر لجهة بلدة عين بورضاي، بالإضافة إلى قصف بلدات السفري، وسرعين، وبريتال.

كما شن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة بوداي في بعلبك، بالإضافة إلى شن 3 غارات على بلدة دورس، ما أسفر عن إصابة 4 مواطنين بجروح متوسطة، من ضمنهم طفل الجنسية (6 سنوات).

وفي مرجعيون بمحافظة النبطية، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدات كفركلا، والخيام، وياطر، ما أدى إلى سقوط إصابات.
وفي صور، شن طيران الاحتلال غارة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي، وأخرى على بلدة باتوليه، بالإضافة إلى غارة على سهل المجادل.

من جانبه، أعلن "حزب الله" استهداف قوة مشاة إسرائيلية حاولت ‏التسلل إلى أطراف بلدة مركبا بقذائف المدفعية، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا