عرب وعالم / خبرك نت

«اليونيفيل» تنشر قوة رد سريع بعد استهداف إسرائيلي لأحد

لندن ـ (أ ف ب)
أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) عن تعرض مقر القوة في الناقورة لانفجارات للمرة الثانية خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، وإصابة اثنين من أفرادها بعد وقوع انفجارين بالقرب من مراقبة.
وأضافت «اليونيفيل»: اليوم سقطت عدة حواجز في موقع 1-31 القريب من الخط الأزرق في اللبونة بعدما ضربت جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي محيط الموقع ودخلت دباباته.
وذكرت «اليونيفيل» أن قواتها ظلت في الموقع وجرى نشر قوة رد سريع للمساعدة وتقديم الدعم، ووصفت هذا التطور بالخطر، مشددة على ضرورة ضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.
وحذرت «اليونيفيل» من أنّ «الحوادث» الأخيرة في جنوب لبنان تعرض قواتها لـ«خطر شديد».
من جهتها، أعربت الحكومة البريطانية الجمعة عن «استيائها» إزاء التقارير عن إطلاق نار إسرائيلي استهدف قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المنتشرة في لبنان (اليونيفل).
وصرح متحدث باسم الحكومة «شعرنا بالاستياء لسماع هذه التقارير. من الضروري حماية قوات حفظ السلام والمدنيين»، مكرراً الدعوة إلى «وقف فوري لإطلاق النار».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا