عرب وعالم / خبرك نت

تركيا تندد بالهجمات الإسرائيلية على «اليونيفيل» في لبنان

أنقرة-رويترز
قالت وزارة الخارجية التركية إن تركيا تندد بالهجمات الإسرائيلية التي استهدفت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، وأضافت أن أنقرة ستواصل دعم مبادرات ومهام حفظ السلام المماثلة.
وأسفرت الهجمات الإسرائيلية على اليونيفيل في الأيام القليلة الماضية عن سقوط إصابات بين أفراد قوات حفظ السلام، ما أثار قلقاً دولياً. وقال داني دانون مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة في نيويورك إن إسرائيل توصي بنقل اليونيفيل إلى شمال لبنان «لتجنب تعرضها للخطر مع تصاعد القتال».
وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان «هجمات إسرائيل على قوات الأمم المتحدة، بعد ارتكابها مجازر بحق المدنيين في غزة والضفة الغربية ولبنان، دليل على تصورها أن جرائمها ستمر بدون عقاب». وأضافت «المجتمع الدولي ملزم بضمان امتثال إسرائيل للقانون الدولي». وذكرت أن تركيا ساهمت في قوة المهام البحرية لليونيفيل بسفينة حربية صغيرة واحدة وخمسة أفراد.
وتوجه تركيا انتقادات حادة لإسرائيل بسبب هجماتها على غزة ولبنان، وأوقفت كل التعاملات التجارية معها، وتقدمت بطلب للانضمام إلى دعوى الإبادة الجماعية المرفوعة على إسرائيل في محكمة العدل الدولية، ودعت مراراً إلى إنهاء الدعم الغربي لإسرائيل واتخاذ تدابير دولية لوقف هجماتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا