عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة: غزة أصبحت موطنا لأكبر مجموعة من الأطفال

قالت ليزا دوتن المسؤولة بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن أوامر الإخلاء التي أصدرتها السلطات الإسرائيلية مؤخرا لمناطق واسعة من شمال غزة، إلى جانب العمليات البرية المكثفة، تهدد بمزيد من الموت والدمار والنزوح الجماعي للمدنيين.

وأضافت مديرة قسم التمويل والشراكات في المكتب الأممي: “مرة أخرى، تسود حالة من الفوضى المطلقة بينما يراقب العالم ما يحدث”. وقالت المسؤولة الأممية إن “أوامر الإخلاء من المفترض أنها تهدف إلى حماية المدنيين، ولكن ما يحدث هو العكس تماما. وكما قلنا مرات عديدة، لا يوجد مكان آمن في غزة”.

وأضافت دوتن: “كل يوم- وفقا لوكالة الأونروا- يفقد 10 أطفال إحدى الساقين أو كليهما. أصبحت غزة موطنا لأكبر مجموعة من الأطفال مبتوري الأطراف في التاريخ الحديث. احتمالات أن تتعرض النساء الحوامل للإجهاض تزداد بمقدار 3 مرات، كما أنهن أكثر عرضة بثلاث مرات للوفاة بسبب مضاعفات الولادة”.

وأعربت عن القلق العميق إزاء التشريع المطروح حاليا لوقف أنشطة الأونروا، مضيفة أن “هذا من شأنه أن يكون كارثيا على تقديم المساعدات والخدمات الأساسية لملايين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية”.

ليزا دوتن المسؤولة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، تتحدث أمام مجلس الأمن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا