عرب وعالم / بالبلدي

مؤتمر الروماتيزم والتأهيل بطب المنوفية يستعرض ١٣ بحثا.. و يكرم رئيس الجامعة 

 

 عقد قسم الطب الطبيعي و الروماتيزم والتأهيل بكلية الطب جامعة المنوفية مؤتمره العلمي الثاني تحت عنوان “الجديد في تشخيص وعلاج الأمراض الروماتيزمية و المناعية” تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة،و إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد الكلية و الدكتور محمد أبو الفتوح وكيل الكلية للدراسات العليا و برئاسة الدكتورة سمر جابر رئيس القسم، وبحضور عدد كبير من أساتذة وأطباء الطب الطبيعي و الروماتيزم بالجامعات المصرية.

 

أكد الدكتور أحمد القاصد أهمية قسم الطب الطبيعي والروماتيزم و التأهيل بكلية الطب و المستشفيات الجامعية، مشيدا بدوره في مواكبة التطورات الحديثة في مجال التشخيص والعلاج للأمراض الروماتيزمية و المناعية وأمراض المفاصل والجهاز العضلي الحركي في البالغين والأطفال ، و كذا علاج الإصابات الرياضية إلي جانب التأهيل الطبي للمرضى من خلال وحدة متطورة للعلاج الطبيعي بالقسم تضم أحدث الأجهزة العلاجية و الوسائل التشخيصية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين تعمل على تقديم خدمة تعليمية مميزة لطلاب الكلية والدراسات العليا. 

 

أضاف “القاصد” أن القسم يساعد على تحسين نوع الحياة لذوي الإعاقة ورفع مستوى الكفاءة الوظيفية لديهم لأقصى درجة ممكنة وتأهيلهم للمشاركة في الحياة الطبيعية. 

 

أشاد رئيس الجامعة بالمؤتمر و ما يناقشه من أبحاث علمية،مؤكدا أهمية الأبحاث المشتركة بالتعاون مع الأقسام المختلفة للوصول للعلاج الأمثل للمرضي. 

 

أشارت الدكتورة سمر جابر رئيس القسم و رئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر ناقش من خلال 4 جلسات علمية ١٣ محاضرة و بحثا علميا حول الجديد في علاج أمراض الروماتيزم منها: مناقشة العلاقة بين هشاشة العظام و أمراض القلب و الجديد في حالات الذئبة الطارئة إلي جانب الجديد في علاج الروماتويد المفصلي و الجديد في علاج خشونة المفاصل، و العوامل المؤثرة في نشاط الأمراض الروماتيزمية ، كما ناقش المؤتمر الجديد في علاج متلازمة جوجرن

و العوامل المؤثرة في نشاط الأمراض الروماتيزمية و الجديد في علاج الصدفية المفصلية و مرض بهجت المناعي إلي جانب مناقشة علاقة الكبد بالأمراض الروماتيزمية. 

 

أوضحت الدكتورة أميرة طارق الشنواني سكرتير المؤتمر ومدرس الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي،أن المؤتمر أوصي بضرورة الفحص الإكلينيكي للمريض للتفرقة بين الأمراض الروماتيزمية المختلفة، مع التأكيد على استخدام الفحوصات المعملية و التصويرية الحديثة ،وضرورة الاعتماد على الأدوية الحديثة مثل العقارات البيولوجية و الموجهة مع الأخذ في الاعتبار دواعي استخدامها و توصيات المنظمات العالمية لاستخدامها. 

 

كما شهدت فعاليات المؤتمر تكريم الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة علي جهده المبذول في دعم الكلية و المستشفيات الجامعية و النهوض بالخدمة الصحية المقدمة للمرضي بالمحافظة،و تم تكريم الدكتور محمد النعمانى عميد الكلية. 

 

حاضر في المؤتمر من أساتذة القسم الدكتورة سمر جابر و الدكتورة دينا الشراكي و الدكتورة مها سالمان و الدكتورة أميرة الشنواني و لفيف من الأساتذة بجامعات المنصورة الزقازيق و طنطا و عين شمس و المنصورة .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا