عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة: ضربات إسرائيل تنتهك “القانون الإنساني الدولي”

كشف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن قرار بلاده فرض التأشيرة على المغاربة جاء بسبب “علاقة مع إسرائيل”.

وقال الرئيس الجزائري، في لقائه الإعلامي الدوري، الذي جرى السبت ونقلته وسائل إعلام رسمية، إن القرار جاء “التعاون الأمني” بين المملكة المغربية وإسرائيل و”الكشف عن وجود خلايا تجسس”.

وبشأن مصير المغاربة المقيمين بالجزائر، قال تبون “الشعب المغربي شعب شقيق، وطرد المغاربة من كلام فارغ، ومرحبا بهم، يعيشون وسط الشعب الجزائري ويعملون في السوق الجزائرية”، مضيفا “لا يمكن أن نطرد أي مغربي من الجزائر وفرض التأشيرة جاء لدواعي أمنية بحتة”.

وقررت الجزائر، قبل أسبوعين، “إعادة العمل الفوري” بفرض تأشيرات دخول على حاملي جوازات السفر المغربية، واتهمت السلطات الجزائرية حينها المغرب بكونه “أساء استغلال غياب التأشيرة بين البلدين” و”انخرط، وللأسف الشديد، في أفعال شتى تمس باستقرار الجزائر وبأمنها الوطني”، منها “نشر عناصر استخباراتية” إسرائيلية “من حملة الجوازات المغربية للدخول بكل حرية للتراب الوطني”.

ويأتي القرار الجزائري في سياق استمرار أزمة حادة بين البلدين، اندلعت منذ قطعت الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط في أغسطس 2021.

واتهمت الجزائر حينها المغرب بـ”ارتكاب أعمال عدائية منذ…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا