عرب وعالم / بالبلدي

“وانتصرنا”.. كتاب وثائقي جديد من أرشيف الصحافة المصرية

????

صدر حديثا كتاب “وانتصرنا” إعداد مجموعة من الباحثين عن دار نشر “دون” للطبع والنشر المهتمة بالإنتاج الفكري والأدبي الجاد.
الإصدار الجديد يعد إضافة ثرية للمكتبة العربية،ويرصد الكتاب بصورة وثائقية لأهم ما نشرته الصحافة المصرية عن انتصار أكتوبر المجيد 1973، وقصص بطولات رجال القوات المسلحة ،وتم إنتاجه ليكون تُحفة فنية في بيت كل مواطن مصري.

الكتاب يقدم الأرشيف الصحفي الثري الذي تم نشره في تلك الفترة والذي يكشف عن بطولات خالدة وأيام لا تنسى. يأتي هذا الكتاب الهام في فترة حرجة، لينقل جانب من الصورة الكبيرة لتلك الأيام العظيمة.. وقد تم تطوير فكرة الكتاب بمبادرة من إدارة النشر والتي عملت على التصور والإعداد والرؤية الخاصة بالكتاب.

و”انتصرنا”.. كتاب وثائقي يقدم لك ثروة قومية وتاريخ مصري عظيم وأسرار وكواليس تنشر لأول مرة ،فخلال الفترة من 4 أكتوبر حتى 26 أكتوبر عام 1973 لعبت الصحافة دورا محوريا في توثيق الأحداث بكل التفاني والإخلاص والإنسانية وبشكل غير مسبوق .
وعبر سطور وصفحات هذا الكتاب ستعود 51 عاما إلى الوراء، وتعيش معهم لحظات الاستعداد قبل انتصار على العدو في أكتوبر 1973، ليعلم العالم أن مصر هى الخط الأحمر في المنطقة العربية.

كما ستعرف بين طيات هذا الكتاب علي المواقف السياسية لأهم الشخصيات التى عاشت في هذه المرحلة الفاصلة في التاريخ، كما ستعرف نبض الشارع وقتذاك، وستتعرف على هموم أمهات الأبطال وزوجاتهم وأبنائهم.

ستتعرف أيضا علي ما كان يدور في الاجتماعات الهامة، وستعرف ماذا كان يرسم فنانو الكاريكاتير في هذا الوقت، وستقرأ أهم البيانات والخطابات في تاريخ مصر الحديث.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا