عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : .. خبير تربوي يوضح أهمية التقييمات الأسبوعية بالمدارس

وصف الخبير التربوي، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، حسن شحاتة، التقييم الأسبوعي بالخطوة الجيدة التي تزيد من ارتباط الطالب بالمدرسة، خصوصًا مع قصر الفترة الزمنية بين كل تقييم وآخر.

 

خبير تربوي يوضح أهمية التقييمات الأسبوعية بالمدارس 

ولفت الخبير التربوي إلى أن التقييمات على ما جرت دراسته أمر سيجعل لدى الطلاب رغبة في الاستذكار باستمرار، وحضور جميع الاختبارات والتقييمات في المدرسة، لتحسين الدرجات التي يحصلون عليها في نهاية العام الدراسي.

وأضاف أستاذ المناهج أن الهدف الرئيسي من التقييمات الدورية مرتبط بالتأكد من فهم وإدراك الطالب لما قام بدراسته، وهو أمر مطبق بالفعل في أنظمة تعليمية عديدة، لافتًا إلى أن التقييم الأسبوعي سوف يزيد من دور المدرسة في حياة الطلاب، وسيجعل الطالب أكثر حرصًا على الحضور في مدرسته وعدم الغياب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا