عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة تدعو إلى توفير الإمدادات الضرورية لجهود إنقاذ

وذكر المكتب الأممي أن المسعفين تمكنوا أخيرا بعد ساعات من الوصول إلى المنطقة، إلا أن وقود جرافتهم نفد أثناء انتشال الجثث من تحت الأنقاض. وأكد مكتب الشؤون الإنسانية أن فرق الطوارئ في غزة بحاجة إلى أن تكون قادرة على إنقاذ الأرواح.

وأضاف أن القيام بذلك يتطلب توفير مزيد من الوقود والمعدات، ولكن الأهم من ذلك كله، أن عاملي الإغاثة بحاجة إلى وصول آمن ودون عوائق إلى المناطق التي يحتاجون إليها.

استهداف مزيد من المدارس

وفي تطور آخر، أفادت وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونـروا) بأن ثلاث مدارس تابعة لها تعرضت للقصف خلال اليومين الماضيين، حيث كان نحو 20 ألف شخص يحتمون هناك.

وذكرت الوكالة أن تقارير أفادت بمقتل أكثر من 20 شخصا.

وأوضحت أنه منذ بدء الحرب، تعرضت أكثر من 140 مدرسة تابعة لها للهجوم، منبهة إلى أن المدارس ليست هدفا ولا يمكن استخدامها لأي غرض عسكري من قبل أي شخص.

وأظهر تقييم جديد أجرته منظمة اليونيسف وشركاؤها الإنسانيون هذا الأسبوع أن ما لا يقل عن 87 في المائة من المباني المدرسية في غزة تعرضت لقصف مباشر أو تضررت منذ تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، بما في ذلك ثلث مدارس الأونروا.

التطعيم ضد شلل الأطفال

بدورها، قالت منظمة الصحة العالمية إنها طلبت من إسرائيل البدء في المرحلة الثانية من…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا