عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : الاتحاد الأوروبي يصوت لصالح رسوم جمركية إضافية على السيارات الكهربائية الصينية

  • 1/2
  • 2/2

بالأمس، صدر تقرير يدعي أن غالبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تؤيد رفع الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينيه، ستدخل التعريفات حيز التنفيذ بحلول 31 أكتوبر وستتم إضافتها بالإضافة إلى معدل الضريبة الثابت الحالي البالغ 10٪. ولهذه السياسة إطار زمني مدته خمس سنوات.

لكن التعريفات لن تكون متساوية للجميع، على سبيل المثال، تحصل شركة BYD على رسوم بنسبة 17%، وتحصل شركة Geely على ضريبة إضافية بنسبة 18.8%، وتحصل شركة Tesla على نسبة 7.8% فقط، ومن ناحية أخرى، كانت شركة SAIC هي الأكثر تضرراً بنسبة 35.3%، على الرغم من أن تيسلا ليست شركة تصنيع صينية، إلا أن جزءًا كبيرًا من سياراتها المباعة في أوروبا يتم استيرادها من .

صوتت ألمانيا والمجر ومالطا وسلوفاكيا وسلوفينيا ضد التعريفات المقترحة، بينما صوتت بلغاريا والدنمارك وإستونيا وفرنسا وأيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا وهولندا وبولندا لصالح التعريفات الجمركية المقترحة، من ناحية أخرى، امتنعت النمسا وبلجيكا وكرواتيا وقبرص وجمهورية التشيك وفنلندا واليونان ولوكسمبورغ والبرتغال ورومانيا وإسبانيا والسويد عن التصويت.

وعلى الرغم من ضرائب الاستيراد المفروضة، لا تزال الصين والاتحاد الأوروبي يعملان على إيجاد حل يتوافق مع لوائح منظمة التجارة العالمية، ومع ذلك، لن تكون المهمة سهلة لأنه حتى بعد تحقيق المفوضية الأوروبية، تنفي الصين الدعم الذي تقدمه للسيارات الكهربائية.

الكاتب أحمد محمد، أعمل بمجال التدوين والنشر منذ عدة سنوات، وأعشق هذا المجال، بجانب تخصصي في علوم الكمبيوتر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا