عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : الكشف عن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث

  • 1/2
  • 2/2

كشف “برنامج 100 براند سعودي” والذي يعد واحدًا من مبادرات هيئة الأزياء عن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث ” بحضور لجنة التحكيم، وذلك في المقر الإبداعي لهيئة الأزياء بحي جاكس بالدرعية.

هبة باعطية تفوز بالفرصة التدريبية

وفي هذا السياق، فازت هبة باعطية، بجائزة الفرصة التدريبية في دار الهنوف للأزياء، فيما أزيح الستار عن أفضل 5 مصممات وهن: العنود آل جابر، وهبة باعطية، ولمى الحبشي، وريم بشاوري، وروان اليامي، للمشاركة في المسابقة الأكاديمية الدولية التي تنظمها “سواروفسكي” بعنوان “ موضوع الإلهام لسواروفسكي لموسم ربيع وصيف: 2025 استلهام الـ (Street Art) في الملابس الجاهزة”.

الجدير بالذكر أن الهدف من مسابقة “إحياء التراث السعودي” التي جاءت بتعاون “برنامج 100 براند سعودي” و “سواروفسكي ” في يوليو الماضي هو تشجيع الاستدامة في مجال تصميم الأزياء وصناعة الأزياء من خلال تسليط الضوء على الإرث الثقافي والوطني، وإتاحة فرصة للمشاركين لتقديم تصاميم أزياء فريدة باستخدام مجموعة من كرستالات سواروفسكي الكلاسيكية، مع دمج ملامح وعناصر التراث وفن التصميم بالثقافة السعودية.

مراحل المسابقة

وتضمنت مراحل المسابقة تخصيص لقاء تعريفي للمشتركين بأهداف ومتطلبات المسابقة في 26 أغسطس الماضي، وورش عمل إرشادية مع خبراء سواروفسكي في مدينة خلال الفترة 2 إلى 4 سبتمبر الماضي، إلى جانب جلسات فردية افتراضية لمتابعة أعمال المشاركين.

كما تم وضع مُخرجات المشاركين للتقييم بواسطة لجنة التحكيم، واختيار الفائز يوم 25 سبتمبر الماضي، حيث ضمت اللجنة الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك، ومدير عام التشغيل والعمليات في هيئة الأزياء مشعل الحارثي، ومديرة إدارة التعليم والمواهب في هيئة الأزياء رنا السقاط، ودار الهنوف – مصممة أزياء، ورئيسة مبيعات سواروفسكي للحسابات الرئيسية العالمية في منطقة الشرق الأوسط ساهانا هيغدي، ومصمم سواروفسكي زبير خوار.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة “إحياء التراث السعودي” تساعد في تعزيز الوعي المعرفي والحفاظ على الهوية الثقافية السعودية، وتنمية المواهب المحلية في مجال التصميم الإبداعي عبر تقديم فرص تدريبية وإرشادية للمشتركين عبر جميع مراحل المسابقة.

بكالريوس إعلام 2017، محرر وكاتب منذ 2015، عملت محررًا بعدد كبير من المواقع، كما عملت محاضراً للصحافة ودربت أكثر من 3000 طالب حتى الآن ولدي خبرة كبيرة في إستخدام الوردبريس والسايو

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا