عرب وعالم / بالبلدي

تصريح من الزراعة بشأن أسعار الطماطم.. وخبر سار عن البيض

belbalady.net علق علاء فاروق، الزراعة، على أزمة الارتفاع الجنوني في أسعار الطماطم مؤخرًا، قائلًا إن الطماطم شهدت مشكلة في السعر.

وأضاف "فاروق" في تصريحات صحفية، مساء اليوم الأربعاء، "التغيرات المناخية أثرت نوعا ما على المحصول، وبالتالي، فإننا نشهد شهرا به قلة إنتاج، وتكون الطماطم الموجودة في السوق طماطم الصوب مرتفعة الأسعار".

العروة الجديدة وسعر القمح 

وتابع "سيبدأ إنتاج العروة القادمة في بني سويف والمنيا خلال منتصف الشهر الحالي إلى نهاية الشهر ذاته، وهذا ما سيؤدي إلى ردود فعل إيجابية". 

واستطرد "العروة الجديدة ستكون في أقل من شهر، والدولة حريصة على مزارعنا ومنح أسعار عادلة، وبالتالي، فقد أعلنا أن سعر القمح في موسم 2024-2025 سيكون 2200 جنيه للأردب وهذا أعلى من السعر العالمي، ورفعنا أسعار توريد قصب السكر إلى 2500 جنيه للطن بدلا من 2000 جنيه و1900 جنيه".

البيض والبطاطس

ومن ناحية أخرى أشار وزير الزراعة، إلى كل منتجات الوزارة موجودة في منافذها على مستوى الجمهورية بأسعار مخفضة، إذ تبيع سعر البيض 150 جنيه.

وتابع "لدينا منافذ على مستوى كل المحافظات، ونتوسع في المنافذ، وعقدنا لقاءات مع منتجي الدواجن، واتفقنا معهم على ضخ ما يقرب من 2500 طبق بيض مائدة بصفة يومية في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الوزارة بـ150 جنيه".

وفيما يتعلق بمحصول البطاطس، لفت فاروق، إلى أن الوزارة نفذت حملات على الثلاجات، وتم الكشف انخفاض سعر محصول البطاطس، وبلغ 18إلى 20 جنيه في الأسواق، ويقل عن ذلك في أسواق، وسنستمر في الحملات".

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا