عرب وعالم / خبرك نت

ردود فعل دولية واسعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على

بيروت ـ (رويترز)
قالت إيران اليوم الأربعاء: إن هجومها الصاروخي على إسرائيل انتهى ما لم تحدث استفزازات أخرى، في حين توعدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على هجوم طهران مع تصاعد المخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقاً.
ونقل موقع أكسيوس الإخباري الأربعاء عن مسؤولين إسرائيليين قولهم: إن إسرائيل ستوجه في غضون أيام «رداً كبيراً» على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع أمس الثلاثاء، وأضافوا: إنه قد يستهدف منشآت إنتاج النفط داخل إيران ومواقع استراتيجية أخرى.
وعلى الرغم من دعوات من الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار، استمر القتال بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية اليوم الأربعاء.
وجددت إسرائيل قصفها للضاحية الجنوبية لبيروت، معقل جماعة حزب الله، بما لا يقل عن 12 ضربة استهدفت ما قالت إسرائيل إنها أهداف تابعة للجماعة.
وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أجزاء من الضاحية الجنوبية لبيروت. وأصدرت إسرائيل أوامر إخلاء جديدة للمنطقة، التي صارت خاوية إلى حد كبير بعد ضربات عنيفة على مدى أيام.
وقالت جماعة حزب الله: إنها تصدت فجر الأربعاء لقوة إسرائيلية تسللت إلى بلدة عديسة بلبنان وأجبرتها على التراجع.
ووصفت إيران الهجوم الذي شنته أمس الثلاثاء بأنه دفاعي واستهدف فقط منشآت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا