عرب وعالم / خبرك نت

مفوض حقوق الإنسان يدعو إلى العمل لتجنب نشوب صراع واسع في

وفي بيان صحفي، شدد المفوض السامي فولكر تورك على ضرورة أن تستخدم هذه الدول أصواتها ونفوذها لجلب الأطراف المتحاربة إلى طاولة المفاوضات من أجل إنهاء العنف.

ودعا المسؤول الأممي إلى الاحتكام إلى العقل، مشددا على ضرورة أن يسود السلام.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أدان أمس اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، في ظل التصعيد تلو الآخر. وشدد على ضرورة أن يتوقف ذلك، مؤكدا الحاجة الماسة إلى وقف إطلاق النار.

مجلس حقوق الإنسان

وفي جنيف عقد مجلس حقوق الإنسان اجتماعا كان مقررا من قبل حول الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة. تحدث في الاجتماع 24 من بين الأعضاء السبعة والأربعين بالمجلس بالإضافة إلى 36 دولة ذات وضع مراقب. ولم تشارك إسرائيل في الاجتماع.

شدد المتحدثون على الحاجة لإنهاء الحرب في غزة والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين هناك. وأعربوا عن القلق بشأن التصعيد الإقليمي الخطير بين حزب الله وإسرائيل.

أكدت تشيلي إدانتها للهجمات التي ارتكبتها حماس وجماعات فلسطينية مسلحة أخرى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر على إسرائيل، وأشارت إلى عدم الإفراج عن الرهائن وإلى “الحصار الشامل المفروض من إسرائيل على سكان غزة”. وأيدت تشيلي التحالف الدولي الدعم لتنفيذ حل الدولتين الذي أطلقته

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا