عرب وعالم / خبرك نت

100 ألف نازح إلى والأطفال يدفعون ثمناً باهظاً

بيروت: «الخليج»، وكالات
أكدت الأمم المتحدة، أمس الاثنين، أن نحو مئة ألف شخص فرّوا من لبنان باتجاه ، فيما أعلنت المفوضية الأوروبية عن تخصيص مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 10 ملايين يورو للسكان في لبنان المتأثرين بتفاقم الغارات والمواجهات بين «حزب الله» وإسرائيل، في وقت دعت فيه السلطات اللبنانية عائلات المفقودين جراء الغارت الإسرائيلية إلى تقديم عينات لفحوص الحمض النووي.
وذكر مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي أن نحو مئة ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هرباً من الغارات الإسرائيلية، وكتب عبر منصة «إكس» أمس الاثنين: «عدد الأشخاص الذين عبروا إلى سوريا من لبنان هرباً من الغارات الإسرائيلية بلغ مئة ألف، من لبنانيين وسوريين»، وقال: «إن التدفق متواصل». وأضاف، أن «المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين متواجدة في أربع نقاط عبور»، لمساعدة هؤلاء الأشخاص، «إلى جانب السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري».
إلى ذلك، أكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، سليم عويس، أمس الاثنين، أن الوضع في لبنان صعب للغاية، لا سيما على الأطفال الذين يدفعون أغلى ثمن في تلك الظروف. وأشار إلى أن المنظمة تتواجد ميدانياً، سواء في لبنان أو غزة، وتحاول بكل استطاعتها تقديم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا