عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة: مئة ألف شخص فروا من لبنان باتجاه ..

جنيف – أ ف ب
أفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، الاثنين، بأن نحو مئة ألف شخص فروا من لبنان باتجاه هرباً من الغارات الإسرائيلية، وهو رقم تضاعف خلال يومين.
وكتب غراندي عبر منصة «إكس»: «عدد الأشخاص الذين عبروا إلى سوريا من لبنان هرباً من الغارات الإسرائيلية بلغ مئة ألف، من لبنانيين وسوريين»، مضيفاً أن «التدفق متواصل».
وأضاف أن «المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين موجودة في أربع نقاط عبور» لمساعدة هؤلاء الأشخاص، إلى جانب السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري».
وكانت المفوضية أعلنت السبت أن أكثر من 50 ألف شخص فروا إلى سوريا. وكان ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المنطقة أشار قبل ذلك بيوم إلى أن النسبة هي 80% من السوريين العائدين إلى بلدهم مقابل 20% من اللبنانيين الفارين من بلدهم.
وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه على لبنان اعتباراً من 23 أيلول/سبتمبر، معلناً أن الهدف هو السماح بعودة سكان شمال إسرائيل الذين نزحوا بسبب تبادل النيران مع «حزب الله». وأدت هذه الضربات الى حركة نزوح كبرى داخل لبنان والى سوريا.
وبدأ السكان بالفرار بعدما فتح حزب الله في لبنان جبهة ضد إسرائيل «إسناداً» لحماس، غداة اندلاع الحرب في قطاع غزة مع شن الحركة هجوماً داخل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا