عرب وعالم / خبرك نت

ترامب يُصَعّد الخطاب ضد المهاجرين وهاريس

صَعَّدَ الرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، من حدة خطابه ضد المهاجرين، محذراً من أنهم يعتزمون مهاجمة الأمريكيين في منازلهم، في تصعيد لخطابه الانتخابي المشحون عنصرياً، ووجه إهانات لمنافسته الديمقراطية كامالا هاريس.
فقد أدلى ترامب، مساء أول أمس السبت، بواحد من أشد خطاباته هجوماً على المهاجرين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني ويرتكبون جرائم، لا سيما ضد الشابات.
وفي ولاية ويسكونسن المتأرجحة وصف ترامب منافسته هاريس، التي زارت الحدود الأمريكية المكسيكية يوم الجمعة لأول مرة منذ إطلاق حملتها الرئاسية لعام 2024، بأنها «متخلفة عقلياً» و«معاقة ذهنياً».وأضاف «(الرئيس)جو أصبح متخلفاً عقلياً لكن كامالا ولدت هكذا (…) وإذا فكرتم في الأمر، فقط شخص متخلف عقلياً يسمح بحدوث هذا لبلدنا».
وأُحيط المرشح الجمهوري للرئاسة بملصقات لصور مهاجرين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، تم القبض عليهم بتهم القتل وجرائم عنف أخرى، ولافتات كُتب عليها «إنهاء جرائم المهاجرين» و«اطردوا غير الشرعيين الآن».
وكرّس ترامب خطابه بشكل غير عادي بالكامل تقريباً للحديث عن المهاجرين غير الشرعيين. ووصف أولئك الذين ارتكبوا جرائم عنيفة بأنهم «وحوش» و«قتلة بدم بارد» و«حيوانات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا