عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة: لبنان يعيش فترة الأكثر دموية منذ جيل

أكدت الأمم المتحدة، أمس الجمعة، أن التصعيد «الكارثي» للهجمات الإسرائيلية ضد عناصر «حزب الله» ترك لبنان بمواجهة فترة هي الأكثر دموية منذ سنوات، إذ تغصّ المستشفيات بالضحايا، فيما نددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بتصاعد حدة المواجهات، مؤكدة أن الغارات على لبنان تتسبب بمقتل أطفال «بمعدل مخيف».
وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان عمران رضا: «إن التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه به هو أنه كارثي»، وقال رضا للصحفيين في جنيف في اتصال عبر الفيديو من بيروت: «نشهد فترة هي الأكثر دموية في لبنان منذ جيل ويعبّر كثيرون عن مخاوفهم من أن هذه ليست سوى البداية»، وأشار إلى أنه يوم الاثنين وحده، بلغت حصيلة القتلى نصف الحصيلة التي سُجّلت عام 2006 والتي بلغت 1200 قتيل خلال 34 يوماً من الحرب بين إسرائيل وحزب الله، وقال: «إن مستوى النزوح والصدمة والذعر كان هائلاً». وفي الوقت ذاته، حذّر رضا من أن «قطاع الصحة يعاني ضغطاً شديداً». وتابع أنه «في ظل التصعيد الأخير وبلوغ المستشفيات قدرتها الاستيعابية القصوى، يعاني النظام محدودية الموارد للإيفاء بالطلب المتزايد».
وأكّدت الناطقة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس أن المستشفيات في لبنان «تعاني ضغطاً». وأشارت إلى أن انفجار أجهزة الاتصال خلّف…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا