اقتصاد / خبرك نت

بعد قضائه 4 أشهر في سجن أميركي.. إطلاق سراح رئيس بينانس

أطلقت الولايات المتحدة سراح تشينغ بينع زهاو، الرئيس السابق لمنصة بينانس، وهي أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة في العالم بعمليات تداول تُقدر بتريليونات الدولارات سنوياً، بعد أن سُجن لمدة أربعة أشهر منذ يونيو 2024 بتهم متعلقة بإخفاقات سمحت لمجرمين سيبرانيين وجماعات إرهابية بتداول العملات المشفرة بحرية على المنصة.

تم الإفراج عن زهاو من نشأة في لونغ بيتش بولاية كاليفورنيا أمس الجمعة، بحسب سكوت تايلور، المتحدث باسم مكتب السجون الأميركي، بعد أن أسهم سجله الجنائي النظيف وسمعته الإيجابية في إقناع القاضي بتقليص مدة عقوبته على نحو غير مسبوق.

وكان قد أقر زهاو بالذنب بتهمة الفشل في برنامج فعال لمكافحة غسل الأموال في بينانس وسلم نفسه في يونيو من هذا العام إلى منشأة مخصصة للسجناء الأقل خطورة أمنياً. وكانت ضمن الاتهامات التي نسبت إليه الفشل في تطبيق برنامج فعال لمكافحة غسل الأموال، ودعم المنصة بيع مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال واستخدام حسابات على بينانس لغسل عائدات الفدية من قبل جماعات إرهابية.

عند بدء المحاكمة في شهر مايو، كانت قد وافقت بينانس على دفع أكثر من 4 مليارات دولار من الغرامات والعقوبات الأخرى كجزء من تسوية منسقة مع الحكومة الفيدرالية، واعترفت الشركة بالانخراط في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا