مصر اليوم / خبرك نت

حذرت منذ اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة من توسع الصراع الإقليمي

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن حذرت منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من توسع الصراع الإقليمي في ظل هذا اليمين المتطرف الحاكم في إسرائيل والذي يقود المنطقة إلى الهاوية وفي ظل عدم تدخل المجتمع الدولي خاصة القوى الفاعلة فيه وعلى رأسها بالطبع أمريكا.

وأضاف الدكتور أحمد سيد أحمد خلال مداخلة هاتفية عبر قناة extra live، أن هذا التصعيد الإقليمي سيدفع ثمنه الجميع، خاصة الأبرياء من المدنيين العزل.

وأوضح أن حكومة الحرب الإسرائيلية اتجهت إلى فتح جبهة الشمال ومزيد من التصعيد لاعتبارات عديدة أهمها لفت الأنظار عما يحدث في قطاع غزة بعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي على القطاع والذي قام بارتكاب جرائم إبادة جماعية، لافتًا إلى أن نتنياهو وحكومته يريدان صرف أنظار المجتمع الدولي في ظل تزايد حالة النقد والغضب الدولي من الجرائم التي ارتكبها نتنياهو وجيشه في قطاع غزة. 

وأشار إلى أن الهدف الثاني يتمثل في إشعال الحرائق، من خلال فتح جبهة جنوب لبنان وتصعيد الصراع مع حزب الله وتجاوز كل الخطوط الحمراء، بالإضافة إلى تجاوز كل قواعد الاشتباك التقليدية في مواجهة مفتوحة تنذر بمزيد من التصعيد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا