مصر اليوم / اليوم السابع

الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية بنيويورك

زار الدكتور بدر عبد العاطى، الخارجية والهجرة والمصريين فى الخارج، السبت، مقر القنصلية العامة المصرية فى نيويورك، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، وذلك لتفقد القطع الأثرية المصرية التى تم استرداها مؤخراً والتى نجحت القنصلية العامة المصرية بنيويورك فى استردادها بالتعاون مع وزارة والآثار، ومكتب المدعى العام الأمريكى فى منهاتن، ومكتب النائب العام المصرى.

تضمنت المجموعة عدة قطع مهمة تعود إلى العصر الفرعونى القديم، والعصر البطلمى، ومن بينها قناع خشبى مذهب، وقدم من الجرانيت الأحمر، ومزهرية مصرية من الألباستر، وغيرها.

ووجه وزير الخارجية بسرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لشحن القطع الاثرية إلى بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار والجهات المعنية فى الدولة. وأكد الدكتور بدر عبد العاطى على الأهمية التى توليها مصر لملف استرداد الآثار المصرية المهربة وعودتها إلى أرض الوطن، مشيداً بالجهود الحثيثة التى تبذلها السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومكتب النائب العام المصرى وأجهزة الدولة المعنية لاسترداد القطع الأثرية المصرية حفاظاً على ثروات البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا