عرب وعالم / خبرك نت

نتنياهو يتمسك بالحرب.. ويصف الأمم المتحدة بـ«مهزلة مثيرة

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، الأمم المتحدة، معتبراً أنها أصبحت مهزلة مثيرة للازدراء، فيما أكد إصراره على مواصلة الحرب في غزة ولبنان، محذراً إيران بأن إسرائيل قادرة على قصف أي مكان فيها، فيما تواصلت المحادثات الإسرائيلية الأمريكية حول المقترح الفرنسي لوقف إطلاق النار في لبنان، في حين حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن نتنياهو سيرتكب خطأ إذا رفض وقف إطلاق النار في لبنان وسيتحمل مسؤولية تصعيد إقليمي جراء ذلك.
وشدد نتنياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن على «حماس أن تغادر»، وألاّ يكون لها أي دور في إعادة إعمار غزة، متعهّداً مواصلة القتال حتى تحقيق ما سماه «النصر الكامل». 
وادعى أنه «إذا بقيت حماس في السلطة فستعيد تجميع صفوفها.. وتهاجم إسرائيل مرة تلو الأخرى.. لذا على حماس أن تغادر». وأكد أن العمليات العسكرية ضد «حزب الله» ستتواصل، ما يقلّص الآمال حيال إمكانية هدنة مدتها 21 يوماً دعت إليها فرنسا والولايات المتحدة هذا الأسبوع. 
وقال نتنياهو: «طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنيها إلى منازلهم بأمان»، مضيفاً أن العمليات ضد الحزب «ستتواصل إلى أن نحقق…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا