عرب وعالم / خبرك نت

غارات إسرائيلية مكثفة تتواصل على الضاحية الجنوبية ببيروت

تتعرض الضاحية الجنوبية في بيروت، معقل حزب الله، للقصف منذ ساعات، في وقت أفاد تلفزيون المنار التابع للحزب عن غارات إسرائيلية متتالية على أحياء عدة، وذلك بعد توجيهات إخلاء جدية أصدرها الجيش الإسرائيلي للسكان. 

وأوردت القناة أن غارات متتالية تستهدف مناطق الكفاءات والحدث والليلكي والشويفات وبرج البراجنة، في وقت شوهدت نيران ضخمة اندلعت إثر عدد من الغارات وأعمدة دخان تنبعث من أحياء عدة في المنطقة.

من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه يقصف أهدافا استراتيجية لحزب الله في منطقة بيروت تشمل إنتاج وتخزين أسلحة ومراكز قيادة.

وتشنّ إسرائيل سلسلة غارات عنيفة على أنحاء متفرقة في لبنان تركزت خصوصا في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث استهدفت “مربعا أمنيا” لحزب الله، محدثة دمارا يعيق جهود الإنقاذ.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الجمعة إنه استهدف المقرّ المركزي لحزب الله في حارة حريك. وذكرت محطات تلفزة إسرائيلية أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله كان مستهدفا.

وقالت إسرائيل إن الغارات اللاحقة استهدفت مخازن أسلحة تابعة لحزب الله تحت مبان سكنية، الأمر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا