عرب وعالم / خبرك نت

: ما يحصل في غزة لا يقبله دين ولا يتفق مع الفطرة

جاء ذلك في كلمته اليوم الخميس في مقر الأمم المتحدة الدائم خلال المناقشة العامة للجمعية العامة، حيث قال الشيخ صباح إن العالم يشهد ما يتعرض إليه الفلسطينيون في غزة والضفة الغربية “من عقاب جماعي واستهداف المدنيين العزل وإمعان القوة القائمة بالاحتلال في استهداف مقار المنظمات الدولية والبنى التحتية ومرافق سبل الحياة”.

وأكد دعم بلاده للأونروا من خلال التوقيع على وثيقة الالتزامات المشتركة، مضيفا أن ما طال الوكالة “ما هو إلا تأكيد الجانب الآخر لغياب أي رغبة جادة في الوصول إلى السلام الحقيقي”.

انتهاكات صارخة في لبنان

وفيما يتعلق بالشأن اللبناني، أكد ولي عهد إدانة بلاده بأشد العبارات للغارات الجوية والعمليات العسكرية التي شنتها إسرائيل، والتي أودت بأرواح المئات من المدنيين “الذين لا ذنب لهم من هذا التصعيد الخطير للعدوان الإسرائيلي الذي تتسع رقعته يوما بعد يوم، في انتهاك صارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية”.

وقال إن “الاحتلال الإسرائيلي” يحاول جر لبنان إلى الصراع القائم بالمنطقة، ويتجاهل الإرادة والمناشدات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. ودعا في الوقت ذاته إلى تنفيذ قـرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل الكامل.

مبدأ حسن الجوار

وقال الشيخ صباح إن الكويت، إيمانا منها بمبدأ حسن الجوار،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا