عرب وعالم / دوت مصر

يعلن إقامة مستشفيات ميدانية بمنطقة القائم لعلاج اللبنانيين المصابين

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقى، اليوم الخميس، نصب مستشفيات ميدانية وعيادات متنقلة فى منطقة القائم الحدودية لاستقبال المصابين اللبنانيين، مؤكدة أن تجهيز المساعدات الطبية يتم عبر قوائم تقدمها اللبنانية.

 

 

وقال مدير قسم الصحة فى جمعية الهلال الأحمر العراقى على الموسوى - فى تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - إن المساعدات الطبية العراقية وفرت 80% من احتياج وزارة الصحة اللبنانية، لافتا إلى أن المساعدات تجهز وفق قوائم تقدمها وزارة الصحة اللبنانية، مضيفا أن هنالك 20 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية الجديدة سترسل إلى لبنان.

 

 

وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر العراقى قامت بنصب مستشفيات ميدانية على الحدود العراقية فى منطقة القائم لاستقبال المصابين ممن يأتون براً، مبينا أنه إضافة إلى المستشفيات الميدانية، تم تخصيص أربع عيادات متنقلة مجهزة بكوادر طبية.

 

 

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الخميس، إرسال الدفعة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

 

 

وذكر مدير القسم الصحى فى جمعية الهلال الاحمر العراقى الدكتور على الموسوى فى بيان، أنه "جرى الدفعة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية والتى تقدر بـ (15) طناً، وذلك وفقاً لقوائم الاحتياجات المرسلة من قبل وزارة الصحة اللبنانية".

 

 

وأضاف الموسوى "تتضمن هذه الدفعة أكثر من (40) مادة طبية من الأدوية المطلوبة الخاصة بمعالجة الإصابات والمستخدمة فى صالات العمليات"، لافتا إلى أن "هذه الدفعة سترسل عن طريق البر بواسطة الشاحنات، بعد أن تم إرسال دفعة أولى جواً إلى مطار بيروت".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا