عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : بوتين يكشف مفاجأة بشأن علاقته بالقرآن الكريم

  • 1/2
  • 2/2

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أنه يحب قراءة القرآن الكريم، وذلك بعد اللقاءات العديدة التي جمعته بعدد من القيادات الشيشانية في مسجد النبي عيسى.

وكشف بوتين عن أنه يُحب قراءة القرآن الكريم في العديد من المناسبات، كما أنه أبدى في عدة مناسبات تقديرًا واحترامًا للقرآن الكريم والإسلام، جاء ذلك خلال تصريحات متعددة، حيث شدد خلالها على أهمية القرآن والقيم الإسلامية وأهمية التعايش السلمي بين الأديان في روسيا.

وأوضح أن التطرف والإرهاب يحاول عمدا تشويه سمعة الدين الإسلامي.

ماذا قال بوتين عن القرآن الكريم في وقت سابق

أكد بوتين في تصريحات عديدة على أن القرآن الكريم يدعو للسلام والأزهار والرقي، كما أنه بأن الاستهزاء بالقرآن الكريم يعد جريمة يعاقب عليها القانون.

وشدد الرئيس الروسي على عدة نقاط خاصة بالقرآن الكريم، منها:

1_ التأكيد على قيم القرآن

أوضح بوتين أن القرآن يدعو إلى السلام والعدالة والرحمة، وهي قيم أساسية يجب أن تتبناها الإنسانية. واعتبر أن الإسلام جزء أساسي من التراث الروحي والثقافي لروسيا.

2_ الاحترام للإسلام في روسيا

روسيا تحتوي على ملايين المسلمين، وقد أشار بوتين إلى أن الدولة تدعم حرية الدين وتحترم كل الأديان، بما في ذلك الإسلام. وأكد أن المسلمين الروس جزء لا يتجزأ من الأمة الروسية.

3_ مكافحة التطرف

شدد بوتين على أهمية الفصل بين الإسلام الحقيقي والتطرف. وأشار إلى أن المتطرفين يحاولون تحريف القرآن لتحقيق أهدافهم العنيفة، وهو أمر يرفضه الإسلام كدين يدعو إلى السلام.

من خلال هذه التصريحات، يظهر بوتين اهتمامًا بتعزيز العلاقات مع العالم الإسلامي ودعم الحوار بين الأديان في روسيا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا