عرب وعالم / خبرك نت

100 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان.. و«حزب الله» يرد

بيروت: «الخليج»، وكالات
أعلن حزب الله اللبناني أمس السبت مقتل اثنين من قادته في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة، التي أسفرت عن مقتل 37 شخصاً، وشنّت المقاتلات الإسرائيلية 100 غارة على أهداف في جنوب لبنان والبقاع الغربي، فيما ردّ الحزب باستهداف مواقع عسكرية وثكنات إسرائيلية وأهداف في الجولان والجليل الأعلى.
ونعى الحزب، السبت، 14 عنصراً في صفوفه واثنين من أبرز قادته هما إبراهيم عقيل قائد العمليّات العسكريّة لقوّة الرضوان (القوات الخاصة التابعة للحزب)، وأحمد وهبي، مسؤول وحدة التدريب المركزي، قضوا بالغارة الإسرائيلية على حارة جانوس في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأفاد مصدر مقرّب من الحزب أن الغارة الإسرائيلية استهدفت اجتماعاً لوحدة الرضوان في طابق تحت أرضي.
في بيان مقتضب، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن أهداف إسرائيل واضحة وإجراءاتها تتحدث عن نفسها. وقال الجيش يوآف غالانت على منصة إكس «سيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى نحقق هدفنا». وقال رئيس هيئة أركان الجيش هرتسي هاليفي «وصلنا إليهم، وسنصل إلى أي شخص يهدد أمن إسرائيل».
وكانت الولايات المتحدة عرضت مكافأة مقدارها سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن عقيل الذي كانت تلاحقه لتورطه المفترض في تفجيرين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا