عرب وعالم / بالبلدي

أمين لجنة الحزب الشيوعي بالصين: حجم التجارة بين والصين تعدى المليار يوان

 

اكدتسنغ تشانرونغ امين لجنه الحزب الشيوعي الصيني لبلديه تشينغداو خلال الندوه التي اقيمت عن الطب الصيني، خلال الاحتفال بالذكرى الـ 75 لجمهورية الشعبية علي سعادته بالتواجد بالاسكندريه واضاف انه.

على مدار الـ 75 عامًا الماضية، عمل وطننا الأم العظيم الصين بجد ومضى قُدمًا بشجاعة، وحققت باستمرار إنجازات تنموية جديدة، والتي جذبت الاهتمام العالمي. وفي السنوات الأخيرة،و ثابرت الصين على توسيع الانفتاح الرفيع المستوى على العالم الخارجي، واقترح الرئيس شي جينبينغ مبادرة البناء المشترك لـ “الحزام والطريق”، وتعزيز بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية. وها قد أصبحت الصين المنفتحة محرِّكًا هامًّا للتنمية والازدهار العالميين.

تشينغداو هي من أول 14 مدن صينية ساحلية منفتحة. تحت حِضن الوطن الأم، وتفرُّصًا لسياسة الإصلاح والانفتاح، حققت تشينغداو تنمية اقتصادية واجتماعية سريعة. وفي عام ، تجاوز الناتج المحلي الإجمالي 1.57 تريليون يوان، وتجاوز إجمالي حجم الواردات والصادرات 870 مليار يوان، مما يجعلها أحد أهم الموانئ التجارية في الصين.

في سياق العلاقات الودية بين الصين ومصر، تشهد تشينغداو ومصر تبادلات متزايدة، ويستمر تعاونهما الاقتصادي والتجاري في التعمق. وفي عام 2023، بلغ حجم التجارة بين تشينغداو ومصر 2.54 مليار يوان، وفي النصف الأول من هذا العام، بلغ حجم التجارة بين الجانبين 1.61 مليار يوان، بزيادة 30.6%. وقد ازدادت التبادلات والتعاون بين تشينغداو والإسكندرية في السنوات الأخيرة. وفي مايو من هذا العام، وقعت مدينة تشينغداو ومحافظة الإسكندرية مذاكرة نوايا للتعاون الودي، مما فتح فصلا جديدا في التعاون بين الجانبين.

أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر المحافظ أحمد خالد وجميع مناحي الحياة في الإسكندرية على دعم التعاون العملي بين ميناء تشينغداو وميناء الإسكندرية، وعلى دعم التبادلات بين تشينغداو والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وعلى الترحيب بمتجر تشينغداو هايسنس للاستقرار في الإسكندرية. نحن نشجع المزيد من شركات تشينغداو على الاستثمار وبدء الأعمال التجارية في وخاصة الإسكندرية من أجل المنفعة المتبادَلة والكسب المشترك.

قبل أيام، انعقدت قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي بنجاح كامل، وأرسلت رسالة قوية للعصر مفادها أنه يتعين على الصين وإفريقيا “التكاتف لتعزيز التحديث وبناء مجتمع المستقبل المشترك”. في مواجهة المستقبل، نأمل في تعميق التبادلات مع محافظة الإسكندرية، والعمل مع الشركاء من جميع مناحي الحياة في مصر، وتعظيم الصداقة التقليدية، وتعزيز التعاون العملي، والعمل المشترك على تطوير التعاون المتبادل المنفعة في مختلف المجالات بين الجانبين ليصل مستوًى جديدًا! واتمني مداومة الصداقة بين الصين ومصر إلى الأبد! والسلام والهدوء في كل أرجاء العالم!

 

 

 

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا