اقتصاد / الصباح العربي

يلتقي الرئيس التنفيذي لجهاز مستقبل للتنمية المستدامة لمناقشة آليات...اليوم الأحد، 22 سبتمبر 2024 11:46 صـ   منذ 31 دقيقة

أجتمع اليوم الدكتور شريف فاروق - والتجارة الداخلية مع الدكتور / بهاء الغنام - المدير التنفيذي لجهاز مستقبل للتنمية المستدامة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وخلال الإجتماع أكد السيد الدكتور/ شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع كل جهات ومؤسسات الدولة لتشارك الخبرات في ملف الأمن الغذائي والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وفي سياق متصل أوضح السيد الدكتور وزير التموين أن الأجتماع يهدف إلى متابعة الجهود الكبيرة التي تبذلها جهات الدولة المختلفة في مجال التنمية الزراعية ومن أهمها جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والبنجر والمحاصيل الزيتية لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير العملات الأجنبية.

ومن جهته أكد الدكتور / بهاء الغنام على أهمية التعاون المشترك مع وزارة التموين والجهات المعنية مؤكدًا على خطة جهاز مستقبل مصر لزيادة استصلاح الرقعة الزراعية، مع التركيز على زيادة مساحات الأراضي الزراعية المخصصة للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية للعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا