عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : : تكشف آخر المستجدات بشأن الحالات المصابة بمستشفيات أسوان

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

كشفت والسكان آخر المستجدات بشأن ماتم رصده بمستشفيات محافظة أسوان وتردد حالات مصابة بأعراض النزلات المعوية الحادة حيث تم حجز عدد 63 حالة مصابة بأعراض شديدة من الإسهال والغثيان والقيء، وأكدت الوزارة  في بيان رسمي أصدرته اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري أنه لايظهر حتى الآن مؤشرات لأي ارتباط وبائي لجميع الحالات، وتم استشفاء نحو 16 حالة وتحسنت حالتهم الصحية ولاتزال بقية الحالات تتلقى العلاج بالمستشفيات، تابع معنا التفاصيل كاملة…

وزارة الصحة والسكان

جاء في البيان الرسمي الذي نشرته وزارة الصحة اليوم تفاصيل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة لمتابعة الوضع بمستشفيات أسوان وتم ارسال فريق القطاع الوقائي برئاسة الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير للشئون الوقائية إلى محافظة أسوان لتتبع الوضع داخل المستشفيات التي عليها حالات مصابة للاطمئنان على المرضى، كما قام الفريق المركزي بتفقد المنازل بقرى ” دراو” للوقوف على الوضع الحالي وتوعية الأهالي بطرق من النزلات المعوية والحفاظ على النظافة الشخصية والعامة.

تقرير فريق الطب الوقائي بشأن الوضع في أسوان

في إطار متابعة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار // تلقى سيادته تقريرا حول الجهود الميدانية لفريق القطاع الوقائي برئاسة الدكتور عمرو قنديل وتبين من خلال التقرير الآتي…

  • الفريق المركزي قد مرَّ على 4 مستشفيات وتحاور مع المرضى المحجوزين واطمئن على حالاتهم الصحية.
  • كما مر الفريق على بعض المنازل بقرى “دراو” للوقوف على حقيقة الوضع الصحي هناك، وأجرى الفريق لقاءات مع بعض أهالي القرية وتوعيتهم.
  • فحوصات محطات المياه أثبتت عدم وجود بكتيريا أو تغير ميكروبيولوجي بتركيب المياه.
  • تم عقد ورش عمل افتراضية للأطباء رؤساء الأقسام بالمستشفيات والتدريب على بروتوكول التشخيص والعلاج والحجز والإحالة لحالات النزلات المعوية.
  • هناك توجيه من رئيس الوزراء بتحرك جميع أجهزة الدولة المعنية وتقديم كافة الدعم للمرضى.

أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان أنه لا يمكن الجزم بتوقف أو عدم توقف ظهور إصابات جديدة بأعراض النزلات المعوية الحادة التي انتشرت مؤخرا بين مستشفيات محافظة أسوان لاسيما مع تعافي وخروج عدد من الحالات إثر تلقيها العلاج المناسب مع التوصية باستكمال العلاج منازلهم.

تقرير فريق الطب الوقائي في أسوان

تقرير فريق قطاع الطب الوقائي بشأن الوضع بمستشفيات أسوان

صورة 1

تقرير طبي بشأن الوضع بمستشفيات أسوان

تقرير فريق قطاع الطب الوقائي بشأن الوضع بمستشفيات أسوان

ماتم رصده في سجلات مستشفيات أسوان

في وقت سابق، وجه الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان بسرعة ارسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى مستشفيات محافظة أسوان لمتابعة الأمور عن قرب.

تم على الفور، مراجعة سجلات مستشفيات أسوان التي ترددت عليها حالات مصابة بالنزلات المعوية وهي [مستشفى المسلة – الصداقة – أسوان الجامعي – دراو المركزي]، ولوحظ من خلال السجلات الحقائق التالية…

  • تم حجز عدد 63 حالة مصابة بأعراض { الإسهال، الغثيان، القيء}، في حين لم تستدع حالة بقية المصابين للحجز بالمستشفيات وتم اعطائهم العلاج المناسب لاستكماله بالمنزل.
  • تم خروج نحو 16 حالة إثر تلقيهم جرعات العلاج المناسب وتحسن حالتهم ومازالت بقية الحالات بالحجز.
  • لايوجد حتى الآن مؤشرات لارتباط وبائي لجميع الحالات المصابة حيث أن أغلب الحالات من قاطني منطقتين ابو الريش بحري، و دارو ولكل منهم محطة مياه منفصلة.
  • تم سحب عينة من عينات طرد المحطة الأولى (ابو الريش بحري)، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، كذلك المحطة الثانية تم التأكد من عدم وجود تغير ميكروبيولوجي أو كيميائي.

وزارة الصحة والسكان

بيان وزارة الصحة بشأن الوضع في مستشفيات أسوان

توجيهات وزارة الصحة بشأن خطر الإصابة النزلات المعوية

تهيب وزارة الصحة بجميع المواطنين عدم الانسياق وراء الاخبار المتداولة غير الموثوقة بشأن انتشار أي وباء بالدولة لاسيما محافظة أسوان، وتؤكد على الحصول على المعلومات الصحيحة فقط من خلال الجهات المختصة بوزارة الصحة والسكان.
كما تؤكد وزارة الصحة المصرية أن خطر الإصابة النزلات المعوية منخفض للغاية إذا ما تم اتباع الإجراءات الوقائية السليمة.
وتشدد وزارة الصحة على اتباع الإجراءات الوقائية لحماية المواطنين من خطر النزلات المعوية مثل غسل اليدين باستمرار، شرب المياه من مصادر آمنة غير ملوثة، تناول الأطعمة المطبوخة بشكل نظيف وآمن والابتعاد عن طعام الباعة الجائلين، كذلك غسل الخضروات والفواكه بالماء الجاري قبل تناولها، والتأكيد على غسل اليدين بعد استخدام المرحاض.

كما وجه الدكتور حسام عبد الغفار بضرورة تأكد مديري المستشفيات أسوان من توافر الاحتياجات المطلوبة من مستلزمات وأدوية لكافة المرضى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا