عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

.. بيان جديد لوزارة الصحة بشأن "المرض الغامض" في أسوان

تم النشر في: 

21 سبتمبر 2024, 2:31 مساءً

أصدرت المصرية، السبت، بيانًا تفصيليًّا بشأن مستجدات الوضع في محافظة أسوان أقصى جنوبي البلاد؛ وذلك في أعقاب انتشار عدد كبير من الحالات المصابة بنزلات معوية، وسط مخاوف بين المواطنين.

لا بكتيريا بمحطات المياه

وأشارت الوزارة في بيانها: "على خلفية ما رُصد من حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات محافظة أسوان"؛ أوضح المتحدث باسم الوزارة، حسان عبدالغفار، أنه "تمت مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم".

وقال إنه بعد "فحوصات أولية لمحطات المياه والمنازل، ثبت أنه لا يوجد تغير مرتبط بوجود بكتيريا أو تغير مايكروبيولوجي بمحطات المياه".

انخفاض عدد الحالات

وأضاف أن رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، وجّه "بتحرك جميع أجهزة الدولة المعنية للوصول للمصدر الرئيسي المسبب لهذه الأعراض، وتقديم كل الدعم للمرضى".

كما أشار إلى انخفاض إجمالي عدد الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات وتلقي العلاج، "من 63 إلى 25 حالة فقط".

وشهدت الأيام الماضية تعرض بعض المواطنين في أسوان لإعياء ونزلات معوية (القيء والإسهال)، لأسباب غامضة؛ وفق صحيفة "المصري اليوم".

وتحدثت بعض الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الإصابات الكثيرة في المدينة وحالات الإعياء، وأكدت السلطات الصحية في ، أن الحالات مصابة بنزلات معوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا