عرب وعالم / بالبلدي

خلال فعاليات بعثة طرق الأبواب بالعاصمة البريطانية.. نائب محافظ المركزي المصري يعقد لقاءات مع 35 مؤسسة مالية عالمية

عقد نائب محافظ البنك المركزي المصري رامي أبو النجا عدد من اللقاءات مع قيادات أكثر من35 مؤسسة مالية عالمية، وذلك على هامش فعاليات بعثة طرق الأبواب التى تنظمها الجمعيةالمصرية البريطانية للأعمال BEBA ، فى العاصمة البريطانية لندن، والتي تضمنت وفدا رسمياوتجاريا واستثماريا مصريا رفيع المستوى، بهدف عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالاقتصادالمصري ومناقشة تطور مؤشرات الاقتصاد المصري لدعم جذب الاستثمارات الأجنبيةالمباشرة.

استعرض ” ابو النجا” رؤية المركزي المصري خلال المرحلة الراهنة المتعلقة بالسياساتالنقدية والتي تتسم بالتنسيق مع الأطراف الحكومية المعنية، مشيراً إلى أهمية والتناغم بين السياسات النقدية والمالية، بما يضمن تحقيق مستهدفات السياسة الاقتصاديةلمصر.

أكد «أبو النجا» على التزام البنك المركزي بضمان استدامة السياسات التي تدعم الاقتصادالمصري وتجذب وتشجع الاستثمار، مشيراً إلى أن الهدف ليس إحداث طفرات مؤقتة ثمتختفي، بل نريد التأكد من تعزيز الثقة المستدامة في النظام المصرفي، وأعتقد أن لدينا ما يلزملتحقيق ذلك.

وأوضح أن قرارات البنك المركزي في مارس الماضي ساهمت في القضاء على السوق الموازية،وتحقيق الاستقرار في سوق الصرف، وتوفير الظروف المواتية للمستثمرين، وهو ما يتسق معالرغبة الحقيقية للدولة المصرية في جذب المستثمرين.

وشدد نائب المحافظ على قوة ومتانة الجهاز المصرفي واستقرار البنوك وقوة ملاءتها الماليةوجودة أصولها، مشيراً إلى قدرتها على مقابلة التحديات وفقاً لنتائج اختبارات الحساسية، وهوما يعطي إشارة إيجابية لكافة المستثمرين ومجتمعات الأعمال الدولية.

وأوضح نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن القطاع المصرفي أثبت مرونته في مواجهةالتحديات الاقتصادية، مشيدًا باللوائح الرقابية التي تسهم في الحفاظ على سلامة النظامالمصرفي وضمان ثقة المودعين.

وأشار إلى وجود الكثير من الفرص المتاحة في السوق المصرية، إلى جانب وجود حماس كبيرمن جانب المستثمرين، وستسهم الإصلاحات الاقتصادية التي تم اتخاذها في مؤخراً فيجذب استثمارات جديدة إلى مصر.

كانت بعثة طرق الأبواب المنظمة من قبل الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، فد بدأتفعالياتها يوم الأربعاء الماضى وتهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية المشتركة وإتاحة المناقشاتحول الفرص الاستثمارية المحتملة في مصر، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا