عرب وعالم / خبرك نت

المبعوث الأممي لسوريا يدعو إلى خفض التصعيد ويحذر من اندلاع

وفي كلمته أمام مجلس الأمن اليوم الجمعة، أكد بيدرسون أن المنطقة تشهد “لحظة خطيرة للغاية”، وخاصة بعد الأحداث الأخيرة في لبنان. كما أشار إلى تقارير اليوم التي تفيد بهجوم على مركبة في مطار دمشق الدولي صباح اليوم والهجوم السابق على موقع عسكري في “لم تعترف به إسرائيل ولكن يُعزى على نطاق واسع إليها” – والذي تسبب بسقوط أحد أكبر عدد من الضحايا منذ عدة أشهر.

وكرر المبعوث الخاص نداء الأمين العام أنطونيو غوتيريش الشديد لضبط النفس إلى أقصى حد، وأضاف: “الحاجة القصوى في الوقت الحالي هي خفض التصعيد، الآن، في جميع أنحاء المنطقة – بما في ذلك وقف إطلاق النار في غزة. وفي سوريا نفسها، نحتاج أيضا إلى خفض التصعيد وصولا إلى وقف إطلاق نار على مستوى البلاد، كما دعا قـرار مجلس الأمن رقم 2254، إلى جانب نهج تعاوني لمكافحة الجماعات الإرهابية المدرجة على قائمة مجلس الأمن وفقا للقانون الدولي”.

حماية الشعب السوري

وأبلغ السيد بيدرسون  أعضاء المجلس أن الاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري وسوء المعاملة والتعذيب أثناء الاحتجاز لا يزال يُبلغ عنها في جميع مناطق سوريا، بما في ذلك حالات وفاة أثناء الاحتجاز واعتقالات بهدف انتزاع الرشاوى. كما أن وضع اللاجئين والنازحين في جميع أنحاء سوريا والمنطقة لا يزال مثيرا للقلق.

ودعا…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا