عرب وعالم / خبرك نت

أمريكا: أكبر تحدٍّ في تاريخنا.. وبكين : تخلّوا عن

«الخليج» – وكالات
أكد نائب الخارجية كيرت كامبل أنّ تمثّل التحدّي الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة بما يتجاوز الحرب الباردة، داعياً أوروبا إلى مزيد من الصرامة إزاء بكين.
ودعا كامبل المساهم البارز في توجيه السياسة الخارجية الأمريكية نحو آسيا، إلى المزيد من الاستثمار في التقنيات المتقدمة في مواجهة الإنجازات الصينية.
وقال أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي «من الثابت أن هذا هو التحدي الأكبر في تاريخنا».
وأضاف «بصراحة، الحرب الباردة نسخة باهتة مقارنة بالتحدي متعدد الأوجه الذي تمثله الصين»، موضحاً «إنها ليست مجرد قضية عسكرية، إنها قائمة في كل المجالات، إنها تتعلق بالجنوب العالمي، تتعلق بالتكنولوجيا، نحن بحاجة لزيادة جهودنا في كل المجالات».
وعند سؤالها الخميس عن تصريحات كيرت كامبل، أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان عن أسفها لأنها «تجاهلت الحقائق وبالغت علناً وبشكل متعمد في ما يسمى بالتهديد الذي تشكله الصين، ودعت إلى مواجهة بين معسكرات».
وأضافت خلال مؤتمر صحفي دوري أن «الولايات المتحدة تحلل الوضع الدولي وتحدد العلاقات الصينية الأمريكية من منظور المنافسة الاستراتيجية، معتبرة الصين بشكل خاطئ التحدي الأكبر لها».
وتابعت «تحث الصين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا