عرب وعالم / خبرك نت

لازاريني: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع

وفي منشور على موقع إكس، قال المفوض العام لوكالة الأونـروا: “تعمل حكومة إسرائيل، على نحو متزايد، على التخلص التدريجي من تمثيل المنظمات الإنسانية أو تلك التي تعمل على الإبلاغ عن فظائع هذه الحرب وتأثيرها على المدنيين”.

ومع استمرار تزايد الاحتياجات الإنسانية، أكد لازاريني الحاجة إلى وجود المزيد من العاملين في المجال الإنساني، وليس أقل، ولكن “العكس يحدث الآن في غزة والضفة الغربية”، حسبما قال.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي لتضيف إلى الحظر المستمر على دخول وسائل الإعلام الدولية لتغطية الأحداث، بحرية، من داخل غزة، “في وقت لا يُسمح فيه لعدد من كبار المسؤولين في الأمم المتحدة بزيارة غزة و/أو يُمنعون من السفر إلى الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية”.

واختتم بيانه بالقول: “تُمنع المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام الدولية من القيام بعملها بشكل صحيح. يجب أن يتوقف ذلك ويجب رفع القيود. دعونا نقوم بعملنا بما في ذلك في الأونروا”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا