عرب وعالم / خبرك نت

نتنياهو: إسرائيل قد تتحرك عسكريا ضد حزب الله حال فشل الدبلوم


11:56 م


الإثنين 16 سبتمبر 2024

(د ب أ)
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمبعوث الخاص آموس هوكشتاين، الذي زار إسرائيل على أمل التوصل إلى حل دبلوماسي للحرب على طول الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان، إن الجيش يجب أن يكون حرا في التحرك لإنهاء الهجمات التي تشنها جماعة حزب الله المدعومة من إيران.
ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مكتب رئيس الوزراء قوله اليوم الإثنين، إن إسرائيل تقدر وتحترم دعم الولايات المتحدة، لكنها في ستفعل ما هو ضروري للحفاظ على أمنها وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان.
وأكد نتنياهو لهوكشتاين نفس الرسالة التي وجهها للحكومة أمس الأحد، قائلا “لن يكون من الممكن إعادة سكاننا دون تغيير جوهري في الوضع الأمني في الشمال”.
ولكن بينما ألمح نتنياهو إلى الحل العسكري، تحدث عنه الدفاع يوآف جالانت بشكل علني.
من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر إن إدارة ملتزمة بالتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين جيش الاحتلال وحزب الله.
وقال ميلر “لقد أوضحنا منذ فترة طويلة أننا نعتقد أن الحل الدبلوماسي هو الطريق الصحيح، وهو الطريق الوحيد لتحقيق الهدوء في شمال إسرائيل والسماح للمواطنين الإسرائيليين بالعودة إلى منازلهم”.
كان جالانت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا