عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : التعليم العالي: الرئيس أعاد فكر الجامعات الأهلية مع الجمهورية الجديدة

قال الدكتور أيمن عاشور، التعليم العالي، اليوم الخميس، إننا نشهد  تخريج أول دفعة من خريجي الثلاث جامعات الأهلية الدولية، حيث بدأت الدراسة بهم عام 2021م.

وأضاف – خلال احتفالية تخريج الدفعة الاولى من الجامعات الأهلية، التي تقام بالمتحف المصري الكبير- أن الجامعات الأهلية لها في مكانة لابد أن نفتخر بها حيث بدأت فكرة إنشاءها عام 1908م، عندما تبرع كل من  الأميرة فاطمة إسماعيل، والأمير يوسف كامل بالأرض والأموال اللازمة لإنشاء أول جامعة أهلية مصرية.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن الجامعة الأهلية تحولت لجامعة الملك فؤاد عام 1925م، ثم إلى جامعة القاهرة عام 1953 لتصبح جامعة حكومية، مؤكدًا أنه منذ تولي الرئيس ، المسئولية عام 2014م أعاد فكر الجامعات الأهلية مع الجمهورية الجديدة، حيث تم تحويل جامعة النيل لأول جامعة أهلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا